أخبار التقنية

تويتر تتوقف عن إزالة المحتوى المُخترق

غيّر Twitter سياسته في نشر المحتوى المخترق بعد انتقاد الطريقة التي تعامل بها مع قصة New York Post حول نائب الرئيس السابق جو بايدن وابنه هانتر.

غردت فيجايا جادي ، رئيسة الثقة والأمن على تويتر: لن تزيل المنصة بعد الآن المحتوى المخترق ما لم تتم مشاركته مباشرة من قبل المتسللين أو من يعملون بالتنسيق معهم

بدلاً من ذلك ، تم تصميم النظام الأساسي لإضافة تسميات توضيحية إلى التغريدات بمعلومات مفيدة بدلاً من حظرها.

وتأتي هذه الخطوة بعد أن حجب موقع تويتر روابط لمقالات تقول إنها تظهر أن هانتر بايدن قدم والده إلى مسؤول تنفيذي في شركة طاقة أوكرانية (Burisma).

شككت العديد من منظمات التحقق من الحقائق في دقة قصة نيويورك بوست.

قام حساب أمان Twitter بالتغريد ، موضحًا القرار: لا نريد التحريض على القرصنة من خلال السماح باستخدام النظام الأساسي كمركز لتوزيع المواد التي يُحتمل الحصول عليها بشكل غير قانوني.

لكن الرئيس التنفيذي لشركة Twitter Jack Dorsey غرد بأن الحظر المباشر لعناوين URL كان خطأ وقمنا بتحديث سياستنا وتطبيقنا لإصلاحه وهدفنا هو محاولة إضافة معلومات ، والآن لدينا القدرة على القيام بذلك. .

اعتُمدت سياسة المحتوى المقرصنة في تويتر في عام 2018 لتثبيط وتخفيف الأضرار المرتبطة بالقرصنة والتعرض غير المصرح به للمعلومات الخاصة ، كما قال جايد ، وحاولنا تحقيق التوازن الصحيح بين الخصوصية والحق في الحرية. من كلمتنا ويمكننا أن نفعل ما هو أفضل.

وأضاف أن الشركة تغير سياستها لمعالجة المخاوف من ظهور العديد من العواقب غير المرغوب فيها للصحفيين والمبلغين وغيرهم بطريقة تتعارض مع هدف تويتر المتمثل في خدمة المحادثة العامة.

في البداية ، استمر Twitter في حظر الروابط المؤدية إلى مقالات New York Post لانتهاك قواعدها ضد مشاركة المعلومات الخاصة.

وفقًا للتقارير ، يحقق مكتب التحقيقات الفيدرالي فيما إذا كانت رسائل البريد الإلكتروني المذكورة في مقال نيويورك بوست مرتبطة بعملية استخبارات أجنبية.

وعكس موقع تويتر بعد ذلك موقفه ، مدعياً ​​أنه قام بإلغاء حظر المقالات لأن المعلومات انتشرت بما يكفي بحيث لا يمكن اعتبارها خاصة.

تدرس اللجنة القضائية في مجلس الشيوخ استدعاء دورسي ، ووصف أعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريون تحركه بأنه تدخل انتخابي.

محمد العقاد

محمد أشرف العقاد - من فلسطين أعمل مدير تنفيذي وكاتب مقالات في موقع التقنية للجميع وأنا مطور ويب محترف ( بلوجر & ووردبريس ) ولدي سابق أعمال في إنشاء الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى