أخبار التقنية

واتساب سيحذف حسابك إذا لم تشارك بياناتك مع فيسبوك

إذا كنت تستخدم تطبيق WhatsApp ، فربما تكون قد لاحظت نافذة منبثقة أثناء استخدام التطبيق على هاتفك في وقت ما في اليومين الماضيين تطلب منك الموافقة على تحديث سياسة خصوصية التطبيق ، وبالطبع أنت نقرت فورًا على الزر أدناه للمتابعة.

لكن هل قرأت الشروط الجديدة وهل تعرف ما تعنيه لك؟

إذا قرأت بعناية ؛ ستعرف أنه سيكون أمام المستخدمين حتى 8 فبراير 2021 لقراءة البنود الجديدة وقبولها ، وإذا لم يقبل المستخدمون شروط الخصوصية الجديدة التي تظهر على شاشاتهم ، فسيتم حذف حساب WhatsApp الخاص بهم بدءًا من 8 فبراير 2021 .

قد لا تكون الشخص الوحيد الذي وافق على الشروط الجديدة دون قراءتها ، ولكن التغييرات في سياسة الخصوصية لتطبيق WhatsApp – الذي يضم الآن أكثر من ملياري مستخدم – مهمة ويجب أن تكون على دراية بها وتشمل ما يلي: دمج أفضل مع مجموعة منتجات Facebook ، أعط مساحة للتفاعل بشكل أفضل مع الشركات وجمع البيانات المالية من المستخدمين.

ما هي البيانات التي يشاركها واتساب مع فيسبوك:

يجمع تطبيق WhatsApp الكثير من البيانات المتعلقة بالحساب ، مثل: رقم الهاتف وصورة حسابك وأنماط الاستخدام ، والتي تشمل: الميزات التي تستخدمها ، والمجموعات التي انضممت إليها ، وكيفية تفاعلك مع الآخرين داخل التطبيق ومعلومات أخرى مثل: استخدام وظيفة الحالة – بيانات الجهاز ، إلخ. للغاية.

تمت إعادة هيكلة معظم هذه البيانات إلى أقسام مختلفة في الإصدارات السابقة من سياسة الخصوصية ، ولكن في التحديث الجديد لسياسة الخصوصية ، أضافت الشركة قسمًا جديدًا يسمى (بيانات المعاملات والدفع) والذي يتضمن البيانات تم جمع البيانات المالية للمستخدمين. .

إنها خطوة للأمام لتحسين وتطوير خدمات الدفع المختلفة على Facebook للسماح لك بالدفع مقابل سلع مختلفة. يقودنا هذا إلى عمليات التكامل التي يقوم بها Facebook بين خدماته ومنتجاته المختلفة لتحسين استهداف الإعلانات.

تنص السياسة المحدثة على أن تطبيق WhatsApp سيشارك البيانات التي يجمعها عنك مع شركات Facebook الأخرى وتشمل: معلومات تسجيل حسابك مثل رقم هاتفك وبيانات المعاملة ومعلومات الخدمة ومعلومات حول كيف تتفاعل مع الآخرين. (بما في ذلك: الشركات) ، عنوان IP الخاص بك. وهي تتضمن معلومات أخرى محددة في قسم سياسة الخصوصية بعنوان “المعلومات التي نجمعها” أو “تم الحصول عليها عن طريق إشعار أو بموافقتك”.

تقترح السياسة المحدثة أيضًا أنها قد ترسل لك مواد تسويقية حول شركات Facebook. بالإضافة إلى ذلك ، ستستخدم الشركة البيانات التي يجمعها التطبيق وخدمات Facebook الأخرى لتقديم اقتراحات المحتوى والإحالات والإعلانات ، بالإضافة إلى تحسينات الخدمة.

التفاعل مع الأنشطة التجارية:

تعتمد العديد من الشركات التجارية على WhatsApp للتواصل مع عملائها وعملائها ، لذلك أطلقت الشركة نسخة من تطبيق الأعمال المخصص يسمى WhatsApp Business (WhatsApp for Business) ، والذي يسمح للتجار بالتواصل مع مستخدمي الأعمال. التطبيق عن طريق إعلانات إضافية. المميزات.

لقد نما بشكل كبير في السنوات الأخيرة حيث وصل عدد مستخدميه إلى أكثر من 50 مليون مستخدم ، ولزيادة هذا العدد ، سيسمح WhatsApp للشركات بدمج خدمات أخرى في التطبيق.

يقول Facebook: “إنه يعمل مع الشركات التي تستخدم Facebook أو أي طرف آخر لمساعدتهم على تخزين وإدارة اتصالاتهم معك على WhatsApp بشكل أفضل”. كجزء منه قد تتمكن تطبيقات الطرف الثالث من قراءة اتصالاتك نيابة عن الشركة التي تتفاعل معها.

علاوة على ذلك ، قد تتمكن خدمات الجهات الخارجية التي تستخدمها في WhatsApp من الحصول على بعض معلوماتك. على سبيل المثال: قد يعرف مشغل الفيديو داخل التطبيق عنوان IP الخاص بك.

تأتي هذه التغييرات الجديدة في WhatsApp بعد الجدل القائل بأن تطبيق WhatsApp يجمع المزيد
البيانات مقابل iMessage من Apple ، وبعد دعوى قضائية ضد 10 ولايات ضد Google الأسبوع الماضي ، ونتيجة لذلك ، ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن Facebook و Google قد اتفقا على العمل معًا ومساعدة بعضهما البعض ضد إجراءات مكافحة الاحتكار إذا تم التحقيق فيها. موافقتهم على التعاون في الإعلان عبر الإنترنت.

يمكنك قراءة سياسة الخصوصية المحدثة لتطبيق WhatsApp عبر هذا الرابط.

المصدر
البوابة العربية للأخبار التقنية

محمد العقاد

محمد أشرف العقاد - من فلسطين أعمل مدير تنفيذي وكاتب مقالات في موقع التقنية للجميع وأنا مطور ويب محترف ( بلوجر & ووردبريس ) ولدي سابق أعمال في إنشاء الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى