أخبار التقنية

فيسبوك تضع حداً لإعادة توجيه الرسائل على مسنجر

أعلنت شركة فيسبوك يوم البارحة الخميس عن وضع حد للأشخاص الذي يمكنهم إعادة توجيه الرسائل في خدمة المراسلة التابعة لها مسنجر ، لتصبح إمكانية تحويل الرسالة لخمس أشخاص فقط ، وذلك قد كانت وضعت هذا التقييد في خدمة واتساب التابعة لها سابقاً.

وقد قالت الشركة في تدوينة لها: ،، كجزء من جهودنا المستمرة لتزويد الأشخاص بتجربة مراسلة أكثر أمانًا وخصوصية، نقدم اليوم حدًا لإعادة التوجيه في مسنجر، لذلك لا يمكن إعادة تحويل الرسائل إلا إلى خمسة أشخاص أو مجموعات في المرة الواحدة ,, .

وأضافت فيسبوك: ،، يعتبر الحد من إعادة توجيه الرسائل على مسنجر طريقة فعالة لإبطاء نشر الأخبار الزائفة والمضللة السريعة للإنتشار، والمحتوى الزائف الذي قد يسبب في ضرر حقيقي في العالم .

وقالت فيسبوك: إنها تعتقد بأن السيطرة على منع إنتشار الأخبار الزائفة والمضللة أمر بالغ الأهمية، وخاصتاً مع إستمرار جائحة فيروس كورونا COVID-19 العالمية، ومع إقتراب إنتخابات كبرى في الولايات المتحدة وبعض الدول الأخرى.

وهذا لأن فيسبوك تريد أن يكون مسنجر منصة أكثر آماناً وجديرة بالثقة للتواصل مع الأصدقاء والعائلة. حتى أنه في الأعوام الماضية أطلقت ميزات أمان أخرى، مثل : إشعارات الأمان ، والمصادقة الثنائية ، وطرق أخرى سهلة لحظر الرسائل الغير مرغوب فيها والإبلاغ عنها. وتوفر هذه الميزة الجديدة طبيقة أخرى من الأمان والحماية لمنع نشر الأخبار المضللة والزائفة.

وقد كانت واتساب في عام 2018 بتجربة فرض قيود عدة مرات على عدد مرات إعادة توجيه الرسائل، وقد قامت بتصنيف الرسائل المعاد توجيهها ، وإضافة سهمين على الرسائل التي تم إعادة توجيهها أكثر من مرة وبشكل متكرر .

وفي شهر أبريل الماضي وفي إستمرار إنشار جائحة فيروس كورونا covid-19 ، قد أعلنت واتساب عن تقييد عدد مرات إعادة توجيه الرسائل لـ 5 مرات ، وعندما يستلم شخص الرسالة المعاد توجيهها 5 مرات لن يتمكن من إعادة توجيهها إلى مرة واحدة.

محمد العقاد

محمد أشرف العقاد - من فلسطين أعمل مدير تنفيذي وكاتب مقالات في موقع التقنية للجميع وأنا مطور ويب محترف ( بلوجر & ووردبريس ) ولدي سابق أعمال في إنشاء الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى